خلال مدة أقصاها 72 ساعة سيحصل الراغب بالقدوم إلى سوريا  على الفيزا عبر المنصة الالكترونية.. وزير السياحة :ستخفف الجهد على السياح وستزيد أعداد القادمين

خلال مدة أقصاها 72 ساعة سيحصل الراغب بالقدوم إلى سوريا على الفيزا عبر المنصة الالكترونية.. وزير السياحة :ستخفف الجهد على السياح وستزيد أعداد القادمين

قال وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني لـموقع "أثر برس" أنه يتم العمل على اطلاق منصة إلكترونية لتسهيل الحصول على فيزا الدخول إلى سوريا (تأشيرة)، على أن يتم تفعيلها قبل انتهاء الشهر الحالي وذلك بالتنسيق بين وزارات السياحة، الداخلية والخارجية، بحيث لا يحتاج الراغب بالقدوم إلى سوريا لمراجعة السفارات أو القنصليات، بل يتقدم بطلبه للحصول على الفيزا عبر المنصة ليحصل على النتيجة خلال مدة أقصاها 72 ساعة.

وبين مرتيني أن هذه المنصة جاءت للتغلب على كل الظروف الصعبة التي تمر بها السياحة السورية وبالأخص في الدول التي لا توجد فيها سفارات أو قنصليات سورية، إذ لا يحتاج الراغب بالقدوم إلى سوريا قطع مسافات طويلة للوصول إلى السفارات السورية في غير بلد مثلاً، بل يكفي وجود إنترنت ومنفذ “حاسوب، جوال” للتسجيل على المنصة، بما يساهم بتخفيف الوقت والجهد على السياح الراغبين بالمجيء إلى سوريا.

وكشف مرتيني خلال حديثه للموقع أنه من المتوقع وضع المنصة في الخدمة قريباً جداً، أي خلال أيام أو مع نهاية الشهر، متوقعاً أن تساهم هذه المنصة بزيادة أعداد القادمين إلى البلاد، خاصة من الدول التي اتخذت حكوماتها موقفاً معادياً للشعب السوري خلال الأزمة التي مرت بها البلاد كبعض الدول الأوروبية وغيرها.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني