روسيا تدعو إسرائيل وفلسطين لوقف فوري لإطلاق النار

روسيا تدعو إسرائيل وفلسطين لوقف فوري لإطلاق النار

صرح ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي بأن روسيا في اتصالاتها مع إسرائيل وفلسطين، تدعو الجانبين إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وأشار بوغدانوف في حديث لوكالة "نوفوستي" إلى أن التصعيد الحالي بين الطرفين يمثل انتكاسة خطيرة للغاية للنزاع، ويجب على الفلسطينيين والإسرائلييين العودة إلى طاولة المفاوضات.

وأكد أن روسيا تجري اتصالات مع مصر ودول عربية أخرى لوقف التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.

وقال: "نحن على اتصال مع الجميع وندعوهم إلى وقف إطلاق النار والعودة إلى طاولة المفاوضات. ما مدى استجابتهم لدعواتنا؟.. نحن نؤيد حل جميع القضايا سلميا على أساس احترام المصالح المتبادلة".

وتابع: "نحن على تواصل مع الجميع، وندعوهم للتوقف في أسرع وقت ممكن. هناك الكثير من الضحايا والدمار والجرحى. يجب أن ننهي كل هذا في أسرع وقت ممكن ونجلس إلى طاولة المفاوضات، خاصة وأن (أساسها في) القانون الدولي معروف، وينص على ضرورة تحقيق حل عادل وشامل للنزاع. وموقفنا ثابت لم يتغير".
وأضاف بوغدانوف: "لقد استمر النزاع 75 عاما. وهذه انتكاسة أخرى خطيرة للغاية. إنها حلقة مفرغة من العنف".

يأتي ذلك عقب إعلان حركة "حماس" بدء عملية "طوفان الأقصى" صباح اليوم السبت، وإطلاق قرابة 5 آلاف صاروخ من القطاع باتجاه الداخل الإسرائيلي في النصف الساعة الأولى من العملية.

وشهدت الساعات الأولى من المعركة، عمليات نوعية للفلسطينيين حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية، فقتلوا وجرحوا عددا منهم، وأسروا عددا من المستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية، وعلى معبر إيزر الذي خرج عن السيطرة الإسرائيلية.

في المقابل أعلن الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وبدأ بشن غارات على القطاع، فيما وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ما يجري بأنه "حالة حرب" وليست في "عملية عسكرية"، متوعدا بالرد "بقوة لم يعرفها أعداء إسرائيل من قبل".

المصدر: "سبوتنيك"

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني