افتتاح مبنى إدارة الهجرة والجوازات في الزبلطاني بدمشق

افتتاح مبنى إدارة الهجرة والجوازات في الزبلطاني بدمشق

افتتح وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون ومحافظ دمشق المهندس عادل العلبي اليوم مبنى إدارة الهجرة والجوازات في الزبلطاني بدمشق .

وجالا الوزير رحمون والمهندس العلبي على أقسام المبنى والتقيا عدداً من المواطنين واستمعوا منهم عن الخدمات التي تقدمها .

وفي تصريح صحفي قال اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية بين أن افتتاح مبنى إدارة الهجرة والجوازات يأتي في إطار حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات للإخوة المواطنين وتبسيط الإجراءات والحصول على أفضل الخدمات بأيسر الطرق وأسهلها .

مشيراً إلى أن المبنى يتألف من خمسة طوابق ويحتوي على / 125 / بوابة خدمة للمواطنين لحصولهم على الخدمات المطلوبة وقسم جديد لإصدار جوازات السفر .

وأوضح وزير الداخلية أن الفترة الماضية شهدت ضعفا بالتوريدات وحالياً تضاعفت ومستمرون بمعالجة الازدحام الحاصل على جوازات السفر .

لافتاً إلى قيام الوزارة بملاحقة ضعاف النفوس والسماسرة حيث تم توقيف العشرات من الأشخاص الذين قاموا بالاحتيال على المواطنين وإغلاق الصفحات الوهمية التي مارست الاحتيال على المواطنين وتوقيف أصحابها ومتابعة العاملين في فروع الهجرة والجوازات بالمحافظات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المسيئين والمتورطين منهم إضافة لتوقيف /32/ منهم ونقلهم خارج مرتبات إدارة الهجرة والجوازات بما فيهم رؤساء فروع .

وأكد الوزير الرحمون أن الجوازات متوفرة وستستمر فروع الهجرة بالعمل حتى ساعات متأخرة لإصدارها، مبيناً أن المدة المعطاة على منصة الدور للجواز ستتقلص تلقائياً ولن يكون هناك تأخير وسيعالج موضوع الدور على المنصة خلال الأشهر القليلة داعياً المواطنين لعدم الخضوع للابتزاز والسماسرة والتقدم بشكوى بحق كل من يقوم بذلك .

وأضاف الوزير الرحمون أن المعاناة الموجودة في تأخير إصدار الجوازات في الخارج تم تلافيها حيث تم تزويد وزارة الخارجية والمغتربين بالعدد الكافي من الجوازات ولن تكون هناك مشكلة في منح جوازات السفر للإخوة المواطنين المقيمين خارج القطر وذل من خلال السفارات السورية .

محافظ دمشق المهندس عادل العلبي بين في تصريح مماثل أن افتتاح المبنى اليوم يخفف الضغط على فرع المدينة والريف ويسهل تقديم الخدمات للإخوة المواطنين مؤكدا استعداد المحافظة تقديم جميع التسهيلات اللازمة وكل أشكال الدعم المطلوبة للارتقاء بسوية الخدمات المقدمة .

بدوره مدير إدارة الهجرة والجوازات اللواء خالد حديد بين أنه تم تأهيل مبنى إدارة الهجرة والجوازات بالكوادر الجديدة والأعداد المناسبة وأن المبنى مجهز بكافة الخدمات الفنية والإدارية و(125) بوابة خدمة للمواطنين .

وأشار اللواء حديد إلى أنه يتم تقديم خدمات بيان الحركة قدوما ومغادرة وتقديم وثائق السفر ومجهز بأربعين بوابة إضافية وبوابة الشؤون المدنية وأربع بوابات للمصرف التجاري ونافذة لتصوير المستندات التي يحتاجها المواطن في كل طابق، موضحاً أنه سيتم إصدار جوازات السفر في إدارة الهجرة والجوازات .

المصدر : محافظة دمشق - المكتب الإعلامي

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني