انطلاق "ملتقى التصوير الزيتي" في اللاذقية

انطلاق "ملتقى التصوير الزيتي" في اللاذقية

المشهد-ثقافة

بمشاركة ثلاثين فناناً تشكيلياً من محافظات سورية عدة انطلق اليوم ملتقى التصوير الزيتي في دورته الثانية تحت عنوان “بسمة وطن” في حديقة المتحف الوطني باللاذقية.

اختار الملتقى لهذا العام “بسمة وطن” عنواناً لموضوعات أعماله في انعكاس لكم التفاؤل والأمل الذي يرافق تعافي الوطن بعد الانتصار الذي حققه الجيش العربي السوري على الإرهاب وداعميه والذي استطاع أن يعيد البسمة إلى وجوه الأطفال، كما يبين الفنان التشكيلي ومدير الملتقى اسماعيل توتنجي  لوكالة سانا، مشيرا إلى أن الملتقى يأتي انطلاقاً من دور الفنانين في مواكبة بطولات الجيش العربي السوري وتضحياته كل من موقعه وإمكانياته ولنقول للعالم أجمع أن سورية بخير وستعود بتضافر جهود أبنائها أفضل مما كانت.

وأشار توتنجي إلى أن الملتقى الذي يستمر عشرة أيام يجمع بين أساتذة وخريجين وطلاب من كلية الفنون الجميلة من محافظات عدة “دمشق وحلب وحمص وحماة إضافة إلى اللاذقية” سيقدمون في ختامه ما يقارب الستين عملا "عملان لكل مشارك”.

من جهتها رأت الفنانة التشكيلية عدوية ديوب أحد الأساتذة المشاركين أن الملتقى الذي يجمع بين أساتذة وخريجين جدد وطلاب من كلية الفنون الجميلة يتيح إمكانية الاطلاع على أفكار جديدة تخبر عن واقع الشباب والجوانب المختلفة من حياتهم واهتماماتهم إضافة إلى اطلاع الطلاب على تجربة وخبرة الأساتذة بالتعاطي مع التكنيك واللون والموضوع في حالة تشاركية ووجدانية بين الطرفين.

وأشارت ديوب إلى أن الملتقى الذي يقام بمكان مفتوح يعبق بالتاريخ وجمالية الطبيعة يتيح للمهتمين وجميع الناس فرصة الاطلاع على كيفية إنشاء العمل الفني منذ تأسيس اللوحة وحتى انتهاء العمل كما يتيح للراغبين المشاركة بالعمل والمواكبة اليومية في إطار تجربة تقرب العمل الفني من المتلقي.

وكان ملتقى التصوير الزيتي الذي تقيمه وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة اللاذقية وفرع اتحاد الفنانين التشكيليين باللاذقية انطلق العام الماضي وحمل في دورته الأولى عنوان “جرح وطن” بمشاركة ٢٤فناناً تشكيلياً من مختلف المحافظات.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر