تفاصيل زيارة وفد رجال الأعمال السوري إلى الإمارات...

تفاصيل زيارة وفد رجال الأعمال السوري إلى الإمارات...

المشهد- متابعات

أكد أمين السر العام لاتحاد غرف التجارة السورية "محمد حمشو" رئيس وفد رجال الأعمال السوري إلى الإمارات أنَّ الهدف من الزيارة هو دعم الشراكات الاستثمارية وفتح آفاق للقطاع الخاص في البلدين، حيث أن القطاع الخاص وأعماله دائماً يلقى الدعم من الحكومة السورية.

وأشار "حمشو" أنَّ معدل النمو الاقتصادي في سورية خلال العامين القادمين سيكون الأعلى في العالم حسب المؤشرات الاقتصادية، والتي ستجعلها بيئة جاذبة للاستثمار لجميع المستثمرين.
بدوره رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها "سامر الدبس" نوه أنَّ زيارة الوفد إلى الإمارات مهمة جداً، ذلك أنَّ اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات العربية المتحدة مهتم، بإقامة شراكات استثمارية والمساهمة بالمشاريع الصناعية في سورية لافتاً، إلى أن رجال الأعمال الإماراتيين راغبون بالاستثمار في سورية.
و توقع رئيس غرفة صناعة حمص  " لبيب إخوان" أنه لن يكون هناك تبادل تجاري في الوقت الحالي وإنما عملية إستيراد لبضائع و تنشيط للعملية الاستثمارية ، وذلك من إستيراد البضائع عبر الامارات من الفائض و إمكانية تنشيط الحركة الاستثمارية بين رجال أعمال سوريون و إماراتيين
و أوضح أنه بعد ثمانية سنوات من الحرب و بعد عودة بعض السفارات للعمل في سورية، سيكون هنالك حركة إستثمار كبيرة و هذا ما سوف يجذب رجال الأعمال الإماراتيين.

في حين أكد رئيس اتحاد المصدرين من الإمارات "محمد السواح"  أنَّ مفاوضات اتحاد المصدرين مع المهتمين من رجال الأعمال الاماراتيين تركزت حول إقامة شركة نقل بري كبيرة للتصدير، والاستيراد وإنشاء مركز للصادرات السورية في الامارات مع مستودعات كبيرة .

 رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات "محمد الرميثي" أكد خلال لقاءه وفد رجال الأعمال السوريّين برئاسة أمين السر العام لاتحاد غرف التحارة السورية "محمد حمشو" مع أعضاء غرف التجارة والصناعة الاماراتية، أنَّ العلاقة سابقاً بين سورية والإمارات كانت جيدة واليوم تعود نحو الازدهار في القطاع الخاص بالبلدين ..

  وكان وفد اقتصادي سوري مؤلف من عدد كبير من رجال الأعمال السوريون برئاسة أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية المهندس "محمد حمشو" زار الإمارات، والتي أتت بدعوة من اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي
وقام وفد رجال الأعمال السوريين، الذي يزور أبو ظبي حالياً، بجولة في مدينة "مصدر" واطلع على التجربة الاستثمارية فيها والتي تعتمد على الطاقة النظيفة والمتجددة وتشكل تجمعاً سكنياً مستداماً، وتعد الأولى في هذا المجال بالعالم.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني